اجمل واحسان منتدى في المواقع


    مفسر الأحلام فهد العصيمي...

    شاطر

    Admin
    Admin

    120
    12/02/2011
    الموقع : http://qwertyui.forumarabia.com/

    مفسر الأحلام فهد العصيمي...

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 10:23 pm

    الدكتور/ فهد بن سعود بن محمد العصيمي


    منقول من موقع الدكتور فهد بن سعود بن محمد العصيمي







    ينتسب إلى آل سلمي من قبيلة بني تميم.

    • ولد في مدينة الرياض، ودرس في مدارسها حتى تخرج من الجامعة من كلية أصول الدين، قسم السنة وعلومها، بتقدير عام جيد جدا، ثم عمل بسلك التدريس في وزارة المعارف من عام 1408هـ إلى عام 1417هـ.

    • انتقل بعدها لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحصل على شهادة الماجستير في علم اللغة التطبيقي؛ وكان عنوان بحثه المتمم لنيل درجة الماجستير: الوسائل التعليمية في معاهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهو علم يعنى بتدريس اللغات عموما لغير متحدثيها الأصليين، واللغة العربية لغير أهلها من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بتقدير عام جيد جدا عام 1994م انتقل للتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في معهد تعليم اللغة العربية بالرياض، بعد أن نال درجة الماجستير، وبدأ التدريس في المعهد في عام 1417هـ.
    وهو الآن عضو هيئة التدريس فيه؛ إذ يدرس في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والتابع للجامعة

    عمل وكيلا لقسم اللغة العربية والعلوم الإسلامية في المعهد أربع سنوات من عام1421هـ إلى 1424هـ.

    • عرض له برنامج على الهواء في قناة ( MBC ) بعنوان "الأحلام" وهو برنامج أسبوعي استمر عرضه لمدة تزيد على السنتين تقريبًا ، قدم من خلاله ما يزيد عن ستين حلقة على الهواء، قام فيها بالإضافة إلى تفسير أحلام المشاهدين والمشاهدات وفق منهج شرعي ، بتناول كثير من المواضيع غير المسبوقة في هذا العلم، وقد حقق البرنامج نجاحا كبيرا على مستوى العالم العربي، ونال شهادة بأنه نال أعلى درجة في الاتصالات من الجمهور في برامج القناة . توج نجاحه في مجال تفسير الأحلام بتقديمه أطروحته في الدكتوراه في هذا الفن، ونال الشهادة من الجامعة الأمريكية في لندن في مجال علم النفس، التخصص الدقيق : علم تفسير الأحلام، بتقدير عام ممتاز عام1426هـ، وكان موضوع الأطروحة عن كيفية تفسير الرؤى، وجاء فيها بكثير من الكلمات الجديدة التي لا يوجد لها نظير في كتب تفسير الأحلام، ووضح في الأطروحة من خلال الرسوم التوضيحية والتدريبات كيفية التفسير من المفسر، والأسس التي يجب أن تتوفر بالمفسرين.

    • تمت استضافته على قناة الإخبارية، في حلقات من برنامج (البعد الجاد) والتي تناول فيها موضوع السحر والعين والمس وعلاجها. . استضيف أيضا في لقاء خاص في برنامج الراصد، وفي قناة الإخبارية، وتناول البرنامج سيرته الذاتية.
    . استضيف في أكثر من صحيفة في لقاءات خاصة، ومن أهم الصحف التي أجرت اللقاءات: الرياض، الجزيرة، الحياة، الرياضية، و مجلة الدعوة، ومجلة خليجية، ومجلة اليمامة، وغيرها .

    • المشرف العام على موقع www.22522. Com على شبكة الإنترنت، والذي أنشئ منذ عام (2001) ، وهو أول موقع من نوعه يختص بتفسير الأحلام بشكل رئيسي، ويتبنى تعليم هذا العلم وفق منهج شرعي، وبلغ عدد أعضائه أحد عشر ألف عضو، وفي مدة وجيزة جدا في عمر المواقع على الشبكة العنكبوتية.

    • له كتاب: تعبير الرؤيا مصطلحات معاصرة..أسئلة وأجوبة، وهو أول كتاب يفسر ويوضح نظرية تعبير الأحلام، ويوضح مراحل تعبير الرؤيا من خلال الرسومات التوضيحية.

    • صدر له شريط كاسيت عن الرؤى والأحلام من مؤسسة قرطبة للإنتاج الفني.

    • كاتب في مجلة خليجية التي تصدر شهريا، ويقوم فيها بتفسير أحلام القراء.

    • له العديد من المشاركات واللقاءات في عدد من الصحف والمجلات .

    • عضو بالجمعية السعودية للزواج والخدمات الإنسانية.

    • عضو بالجمعية السعودية الخيرية للتوحد.

    • شارك في ورشة عمل بعنوان { استخدام التقنية في تدريس المواد الإسلامية والعربية المساندة }، والتي أقيمت في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وينظمها قسن الدراسات الإسلامية والعربية في الجامعة. بتاريخ 28/10/1426هـ الموافق يوم الأربعاء 30/11/2005م ببحث عنوانه [ استخدام الوسائل التعليمية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها .

    ومن قصائده

    سلام يا للي صحبته طبعهـا غيـراعداد ما تبدي النجـوم السـواري
    تسليمـة تشـبـه حلـيـب المباكـيـرلا ربعت في وسم عشب الخباري
    أنا معـك وكليـب مـا خانـه الزيـرللجرح طـب وللطبيـب استشـاري

    ويقول :

    دق الجهاز وقلـت يالله عسـى خيـروفتحـتـه بسـرعـة بغـيـر اختـيـاري
    من تالي الأوقات حالي غـدت غيـربعد المصاب اللي ببعض الصغاري
    من بعدها يا خوي صرنـا مساهيـرقلـبـي تقـطـع عـنــد وقـــت الـغـيـار
    مـن بعدهـا ينقـز مثـل نقـزة الطـيـرولّـع تـرا بالقلـب يـا اخــوي نــاري
    الله يسمـعـنـا الــفــرح والتـبـاشـيـروآشـوفـه يطـامـر ويلـعـب بـــداري
    يـا سعـود يابـو خيـر جتلـك طوابيـركل ترا لضحكتـك يـا سعـود شـاري


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 8:47 pm